كيف تختار الألوان المناسبة لتصاميمك الدعائية والإعلانية

كيف تختار الألوان المناسبة لتصاميمك الدعائية والإعلانية؛ الهدف الأساسي من صناعة أي تصميمات دعاية وإعلان هو جذب انتباه المتلقي، ولا يمكن تحقيق ذلك سوى من خلال استخدام ألوان متناسقة ومناسبة لفكرة العمل، وذلمك هو أمر ليس سهلاً ويحتاج وجود خبرة لدى من يقوم بعمل التصميم، لذلك إذا كنت تريد الحصول على أفضل نتيجة لأي مادة إعلانية، لابد من الاستعانة بوكالة تصميم موثوقة مثل شركة رَسمة، التي تحرص على تعيين أكفأ الموظفين في جميع مراحل التصنيع وذلك بهدف نيل رضا العملاء.

كيف تختار الألوان المناسبة لتصاميمك الدعائية والإعلانية

إذا كنت ترغب في القيام بعمل تصاميم بنرات دعائية عليك اتباع بعض الأساسيات التي تساعدك في اختيار الألوان المناسبة، التي تؤثر على المتلقي بصورة كبيرة بالإضافة إلى كونها مريحة للعين ولا تسبب الإزعاج.

حيث أن الألوان لها تأثير يصل إلى نسبة تتخطى الـ 70% من قرار العميل لشراء المنتج الذي تقوم بالترويج عنه.

ومن أهم أساسيات الألوان التي يجب مراعاتها الآتي:

  • يجب أن تكون الألوان متوازنة وتتسم بالتنسيق مما يعطي راحة للعين، ويجعل العميل يتابع جميع تفاصيل التصميم.
  • كما أنه يجب العمل على إضافة الطابع العاطفي للألوان، حيث أن لكل لون طاقة معينة بعضها يدل على الفرح وبعضها الحزن هكذا.
  • بالإضافة إلى أهمية اختيار ألوان ذات طابع مختلف، حتى لا تتشابه مع أي إعلان آخر.
  • إلى جانب مراعاة نظرية الألوان، حتى تبني التصميم على أسس صحيحة وليس بطريقة عشوائية.

وبناءً على ذلك تقوم شركة رَسمة بتصميم أفضل الإعلانات، واللافتات والأعمال المختلفة ومنها الآتي:

  • لافتات ذات حروف مضيئة.
  • لوحات للمشاريع المختلفة تحمل ألوان متناسقة.
  • استاندات للاحتفالات بالمناسبات، مثل اليوم الوطني أو استقبال العام الدراسي.
  • تصميم لوجو مميز لأي نوع من المنتجات.
  • بالإضافة إلى تصميم بنرات للدعاية والإعلان.
  • إلى جانب القيام بعمل حملات إعلانية منذ البداية، وذلك بناءً على دراسة منظمة.
  • علاوة على تصنيع اللوحات والمطبوعات التعليمية.

تصميمات دعاية وإعلان

أصبح الاعتماد على صنع إعلان أو لافتة جذابة هو من أولى طرق التسويق لأي نوع من المنتجات، وذلك لزيادة نسبة المبيعات والوصول إلى أكبر عدد ممكن من العملاء ولكن حتى يحقق الإعلان الهدف منه، لابد أن يتوفر في التصميم عدة أمور أساسية ومنها الآتي:

  • يجب أن يكون التصميم جذاب ويحتوي على ألوان مناسبة وغير منفرة.
  • بالإضافة إلى أهمية أن يتضمن التصميم الهدف الأساسي من الإعلان، وذلك للمساهمة في توضيح الرسالة المطلوبة.
  • علاوة على أهمية اختيار الألوان والخطوط بشكل دقيق، يتناسب مع فكرة الإعلان ويساعد على توصيل الفكرة.
  • كما أنه لابد من العمل على الوصول إلى فكرة إبداعية، تساعد في جذب انتباه العملاء المستهدفين.
  • بالإضافة إلى أنه لابد من توضيح معلومات عن المنتج داخل الإعلان، حتى يستطيع العميل التعرف عليه.

وجميع هذه النقاط وأكثر تعمل على تحقيقها شركة رَسمة حتى توفر للعميل جميع المنتجات التي قد يريدها بأعلى جودة ممكنة.

كيف تنسق الألوان في التصميم

دراسة الأسس العلمية لأي مجال تساعد في تحقيق النجاح المنشود، لذلك لابد من معرفة افضل طريقة لاختيار الالوان أثناء القيام بإنشاء أي نوع من الإعلانات، ومن هنا تأتي أهمية “نظرية تنسيق الألوان”.

فهي مجموعة من القواعد التي تساعد المصممين في معرفة كيفية صنع مزيج متناسق من الألوان، من خلال التعرف على التركيبات الخاصة بكل لون، مما يساهم في جعل الإعلان الذي تقوم بتصميمه مميز ويجذب انتباه من يراه.

ويمكن تقسيم الألوان إلى الآتي:

ألوان أساسية

وهي الألوان التي لا يمكن الحصول عليها من خلال مزج ألوان أخرى، ولكن يمكن استخدامها في صناعة جميع الألوان الأخرى وهي (الأحمر – الأصفر – الأخضر).

ألوان ثانوية

وهي ألوان يتم الحصول عليها عندما نقوم بمزج الألوان الأساسية بشكل مباشر، وهي تتضمن (البرتقالي – الأخضر – البنفسجي).

ألوان وسيطة

وهي نوع من الصبغات يتم الحصول عليها من خلال مزج لون أساسي مع لون ثانوي، ومنها (البرتقالي المائل للأصفر – البنفسجي المائل للأحمر – الأخضر المائل للأزرق).

واستخدام هذه النظرية الهامة يعد من أسباب نجاح شركة رَسمة في تصميم الإعلانات المختلفة بطريقة مميزة.

ما تأثير الالوان على التصميم؟

ترجع أهمية اختيار الالوان في التصميم بطريقة صحيحة، إلى التأثير القوي لها على عدة أمور، ومن أهمها الآتي:

  • تؤثر الألوان بصورة كبيرة على سلوك الفرد والشعور الذي بداخله.
  • كما تساهم الألوان المستخدمة في تصميم أي إعلان، على تكوين خلفية جيدة لدى المتلقي عن المنتج.
  • بالإضافة إلى أن الألوان تساهم في توضيح فكرة التصميم بشكل دقيق.
  • إلى جانب أن لكل لون تأثير مختلف على النفس، وتساهم في تقبله أو رفضه لفكرة ما.

وبسبب التأثير الكبير للألوان على قبول فكرة أي تصميم إبداعي، تعمل شركة رَسمة على اختيار الألوان المناسبة عند تنفيذ أي إعلان.

دلالات الألوان في التصميم الداخلي

بسبب أهمية معرفة افضل طريقة لاختيار الالوان أثناء تصميم أي لوجو، هناك ما يسمى بـ “علم نفس الألوان” وهو مجال يهتم بدراسة تأثير كل لون من الألوان على نفسية وأدمغة البشر.

حيث أن كل لون يحرك مشاعر مختلفة لدى الإنسان، ومنها الآتي:

  • اللون الأحمر يعطي شعور بالطاقة والجرأة والحماس.
  • اللون الأزرق من أكثر الألوان المستخدمة، وهو يدل على الثقة والأمان.
  • الأخضر يعبر عن الراحة النفسية، ويتناسب مع الهدوء والطبيعة.
  • اللون الأسود من أكثر الألوان الشائعة، ويعبر عن الأناقة والفخامة.

قد وضحنا لكم من خلال هذا المقال أهم النقاط التي تساعدك في اختيار الوان متناسقة للتصميم الذي تود الحصول عليه، حيث أنه عمل يحتاج إلى الدراسة والخبرة والتعرف على نظرية الألوان وكيفية تأثيرها على المتلقي، حتى يحقق الإعلان الغرض المنشود منه، ويمكنك الحصول على أي نوع من الإعلانات والدعاية من خلال التواصل مع شركة رَسمة.

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

×